مقالات تقنية

ما هو الريسكين؟وما هي أفضل الدورات العربية لتعلمه؟

ما هو الريسكين؟وما هي أفضل الدورات العربية لتعلمه؟

إن عملية برمجة تطبيق متكامل من الصفر أو لعبة تشتغل على الهواتف الذكية هي مسألة صعبة للغاية بالنسبة للمبتدئين وتتطلب منك قضاء سنتين أو أكثر في تعلم لغة برمجية معينة أو أن تكون محترف في البرمجة وهذا الاحتراف بدوره يحتاج أشهراً طويلة للتمكن منه، ولتخطي كل هذا أتت عملية ما يسمى بالريسكين.

الآن يمكنك الإنطلاق في عالم التطبيقات وصنع تطبيقات بنفسك بدون ان تتعلم اللغات البرمجية وتسلك الطريق الصعب فقط تقوم بالتعديل على التطبيقات مفتوحة المصدر وتحصل على النتيجة بأسهل الطرق وأيسرها، وهذا لا يقدح في التعلم، بل كونك تبرمج التطبيق من أساسه أفضل بكثير من التعديل، ولكن هذا حل عملي إذا لم يكن بإستطاعتك فعل ذلك أو لا تمتلك الوقت الكافي، ابدأ الآن بتعلم ريسكين واصنع تطبيقاتك بنفسك.

ما هو الريسكين؟

ما هو الريسكين؟وما هي أفضل الدورات العربية لتعلمه؟
reskin

ان مفهوم الريسكين يحيلنا الى عملية متكاملة ومنسقة تهدف الى إنتاج  ألعاب أو تطبيقات بهدف استعمالها على الهواتف الذكية والربح منها ومبدئه هو الحصول بشكل قانوني أو غير قانوني على شفرة مصدرية للعبة أو تطبيق معين يشتغل في الهواتف الذكية، وبعد ذلك العمل على التعديل عليه قصد تغيير بعض من ملامحه أو التصميم الخاص به أو حتى العمل على تغير بعض من الخصائص التي تميزه بهدف الحصول على لعبة أو تطبيق بفكرة مبتكرة أو مختلفة نوعا ما عن الفكرة التي كانت تميز التطبيق الأصلي، وبتعريف آخر هو البدء من حيث انتهى الآخرون.

مراحل الربح من عملية الريسكين لتطبيقات الأندرويد

مراحل الربح من عملية الريسكين لتطبيقات الأندرويد
mobile app reskinning

مراحل الربح من الريسكين:

  1.  يتوجب علينا الحصول على كود سورس أي شفرة مصدر وهو أمر للأسف ليس مجاني. بل توجد العديد من المنصات لشراء كود سورس، من بينها موقع ‘codecanyon’ لكن هذا لا يعني أنه لا يمكننا الحصول عليه مجانا فهناك أيضا عدة طرق للحصول عليها بشكل مجاني ما عليك سوى البحث قليلا، ومن الأمور الضرورية أيضا هي البحث على النيتش المربح الذي يدر عليك أموالا طائلة وهناك أيضا عدة مواقع لمعرفة نيتش كل دولة.
  2.  تحميل برامج التعديل على التطبيقات، فبعد الحصول على سورس كود ومن اجل القيام بعملية التعديل عليه، يجب عليك إستعمال إما برنامج ‘android studio’ أو برنامج ‘eclipse’ وهي برامج موجودة بشكل مجاني ومتواجدة على متصفحات البحث بشكل كبير كل ما عليك فقط هو اختيار ما يتناسب مع حاسوبك. بالإضافة إلى ذلك برنامج الفوتوشوب الذي يعتبر ضروري لتصميم أيقونة التطبيق والتعديل على الخلفيات.
  3. طريقة الربح من التطبيقات بعد التعديل عليها: ان الربح من التطبيقات ليس هو فقط من خلال تحميلها واستخدامها بل هو باضافة اعلانات تظهر داخل التطبيق، ومن اشهر الشركات الاعلانية التي يمكنك استخدامها هي شركة AdMob التابعة لجوجل والمعروفة بمصداقيتها و بأرباحها الكبيرة مقارنة بمثيلاتها من الشركات الأخرى.
  4. إنشاء حساب مطور بمبلغ 25 دولار لنشر تطبيقك على متجر بلاي ستور، واختيار الكلمات المفتاحية المناسبة التي سوف تستخدمها في اسم ووصف التطبيق ليظهر تطبيقك ضمن التطبيقات الأولى والأكثر رواجا في نتائج البحث لمتجر بلاي ستور.

اقوى الدورات العربية والانجليزية لتعلم الريسكين لتطبيقات الأندرويد

تعليم الريسكين

في هذه الفقرة الأخيرة أقترح عليكم أقوى الدورات العربية والانجليزية لتعلم الريسكين لتطبيقات الأندرويد والتي توفر الدروس بالفيديو اضافة الى التطبيق المباشر وذلك لمساعدتك على الفهم الجيد لمجال الريسكين.

  • تعليم الريسكين من الصفر: تعتبر هذه الدورة من أفضل الدورات للحتراف مجال الريسكين ويقوم بتقديمها نبيل المغربي.

رابط الدورة على اليوتيوب:

https://www.youtube.com/watch?v=Ak0Glg9Quwg&list=PL1kO_B4Q2dtm1Hd7tLZIXfTh4Kf_7Wz_E

  • دورة الريكسين: هي دورة مميزة أيضا وتتكون هذه من 31 مقطع فيديو.

رابط الدورة على اليوتيوب:

https://www.youtube.com/playlist?list=PLeCgxVXDHqXMQEt3Tw1P0aR0n-KF2DlQc

  • دورة عبدالله عيد: تتألف هذه الدورة من 98 درس بالفيديو تقدم أساسيات الريسكين للمبتدئين بشكل جميل منسق ومنظم.

رابط الدورة على اليوتيوب:

https://www.youtube.com/playlist?list=PL987D0B965F799760

  • دورات موقع Udemy المجانية: يقدم موقع يوديمي التعليمي والذي سبق وأن تطرقنا إليه في أحد مواضيعنا عدة دورات مدفوعة حول الريسكين.

وفي الأخير كل ما عليك عزيزي القارئ هو العزيمة والوقت من أجل متابعة هذه الدروس وكذلك تطبيق كل ما تعلمته أثناء مسارك في التعلم للربح من هذا المجال باستخدام ادوات الريسكين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى