شروحات مصوّرة

شرح تغيير عنوان IP للاندرويد والايفون 2021

 

شرح تغيير عنوان IP للاندرويد والايفون 2021

هناك العديد من الأسباب التي تجعل المستخدمين يرغبون في تغيير عنوان IP الخاص بهم وهناك العديد من أنواع عناوين IP الخاصة والتي يمكن تغييرها، فكل جهاز متصل بالإنترنت لديه عنوان IP لكن من المهم معرفة نوع العنوان الذي تريد تغييره قبل الشروع في ذلك الأمر.

اليوم، تتبُّع شخص ما في مكان ما ليس بالأمر الصعب على الإطلاق، في الواقع يمكنك أيضًا تتبع جميع الأماكن التي ذهب إليها الشخص، أو ما فعله ذلك الشخص اليوم، تحتاج فقط إلى أن يكون لديك القليل من مهارات الاختراق، ستُفيدك هذه المقالة أيضا في كيفية حماية نفسك من المتسللين والمتطفلين عن طريق تغيير الاي بي للاندرويد.

شرح تغيير عنوان IP للاندرويد والايفون 2021
change android ip3

لسوء الحظ، يمكن للمتسللين الاستفادة من هذا للاطلاع على خصوصية الآخرين أو بياناتهم الحساسة، يمكنهم القيام بكل ذلك وأكثر من خلال تتبع عنوان IP الخاص بك.

لحل هذه المشاكل، تحتاج إلى معرفة كيفية تغيير عنوان IP على الهاتف. والتعرف قبل ذلك على عنوان IP ولماذا تحتاج إلى تغيير موقع IP الخاص بالهاتف؟.

لماذا تغيير عنوان IP؟

يغير بعض الأشخاص عناوين IP العامة الخارجية الخاصة بهم لتجنب الحظر على الإنترنت أو تجاهل القيود المفروضة على موقع البلد الذي تفرضه بعض مواقع الويب على محتوى الفيديو الخاص بهم.

يعد تغيير عنوان IP للهاتف أو الموجِّه مفيدًا عندما تقوم بتكوين عنوان غير صالح عن طريق الخطأ، مثل عنوان IP ثابت في النطاق غير الصحيح.

إذن لماذا يجب أن تهتم بعناوين IP؟ قبل إرشادك كيفية تغيير أو إخفاء عنوان IP على هاتفك، فكر في المخاطر المرتبطة بكشف IP الحقيقي؛ وهنا نذكر البعض منها:

  • لا يمكنك الوصول إلى المحتوى المقفل حسب المنطقة: هناك العديد من الأسباب التي تجعل البلد يقيد بعض المستندات والصفحات والمواقع والتطبيقات عبر الإنترنت، بغض النظر عن السبب، فإنها تقيد المحتوى عن طريق حظر هذا المحتوى ولا يستطيع عناوين IP المحددة الوصول له.
  • أنت عرضة لهجمات الشبكة: عند استخدام IP الحقيقي الخاص بك على الشبكة، يمكن لأي شخص التعرف على IP الخاص بك بسهولة، يمكن أن تتراوح هجمات الشبكة هذه بين مآثر الأمان وانتهاكات الخصوصية وهجمات DDoS.
  • لا يمكنك استخدام حقوقك في التحدث بحرية: لقد أصبحت حرية التعبير أمرًا صعبًا اليوم، على سبيل المثال، إذا قمت بتقديم أي تعليقات مثيرة للجدل ضد أي مؤسسة، فيمكنهم متابعتك من خلال عنوان IP الحقيقي الخاص بك حتى إذا كنت تستخدم ملف تعريف مزيف.

فوائد تغيير عناوين IP

change android ip7
change android ip7

ببرنامج VPN مثل PureVPN يمكنك إخفاء عنوان IP الخاص بك وأيضا موقعك بالاستعانة بعنوان IP مجهول، وفيما يلي بعض الفوائد التي سوف تحصل عليها عند تجربة VPN:

الوصول إلى المواقع المحجوبة

أفضل ميزة لاستخدام خدمات VPN هي أنه يمكنك تجنب قيود المحتوى التي غالباً ما تكون محدودة من قبل الحكومة أو مزود خدمة الإنترنت، لذلك، يمكنك الاستمتاع بجميع التطبيقات أو المواقع غير النشطة في بلدك.

حماية البيانات الخاصة بك

أداة VPN ليس فقط يسمح للمستخدمين بإخفاء عنوان IP ولكن أيضًا يحمي نقل البيانات بتشفير 256 بت، يتم تطبيق التشفير على جميع أنواع اختراقات البيانات، وبالتالي الحفاظ على بيانات المستخدم آمنة.

تصبح مجهولا

أصبحت الحرية على الإنترنت مصدر قلق كبير في هذه الأيام، كما ذُكِر أعلاه، يمكن لأي شخص تحديد هويتك الحقيقية من خلال عناوين IP، حتى لو كنت تستخدم ملف تعريف وهمي، مع VPN يمكنك الحفاظ على هويتك بشكل صارم وكامل عن طريق تغيير IP وكذلك الموقع.

إنشاء حسابات مختلفة على أي موقع على شبكة الإنترنت

فائدة أخرى لاستخدام VPN هي أنه يمكنك إنشاء ملفات تعريف متعددة في موقع واحد، هناك بعض المواقع التي لا تسمح إلا بحساب واحد لكل IP، إذا كنت تقابل مثل هذه المواقع فلا داعي للقلق بشأن قيود حساب الصفحة بعد الآن.

إذا كنت مهتمًا بأمان البيانات أو الخصوصية على الإنترنت أو تجاوز قيود الموقع المخيفة، فقم بـ تغيير عنوان IP على جهاز Android الخاص بك مع الخطوات المذكورة أعلاه واستمتع بتجربة تصفح مجهولة.

لأجهزة أندرويد

لماذا يحتاج جهاز Android إلى عنوان IP؟

قد تتساءل لماذا يحتاج جهاز Android إلى عنوان IP؟!

عند الاتصال بالإنترنت في المنزل أو المكتب أو أي مكان عام، يكون جهازك من بين ملايين الأجهزة الأخرى المتصلة بالشبكة، فللاتصال بمزود الإنترنت يجب أن يكون لجهازك هوية، وعنوان IP هو الهوية التي يتلقاها جهازك على أي شبكة محلية أو عامة.

التواصل على شبكة الإنترنت يعمل وفقا لحزمة الدفق، فيتم إرسال حزمة (معلومات) إلى جهاز آخر حتى يتمكن من تلقي هذه المعلومات، وأنت تفعل ذلك ذهابًا وإيابًا بين الأجهزة، فما لم يتعرف جهازك عن هوية (عنوان IP) لشخص آخر، فلن تتمكن من الاتصال أو إرسال أي حزم.

وبالمثل، فإن هاتف Android الخاص بك هو أيضًا جهاز وبالتالي يعمل على الإنترنت، فإنه يحتاج إلى عنوان IP حتى يتمكن من بدء إرسال حزم البيانات واستقبالها.

كيفية تغيير عنوان IP لهاتف Android

الآن، أنت عرفت لماذا يحتاج مستخدمو Android إلى تغيير عنوان IP الخاص بهم، فيما يلي الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها للقيام بذلك.

كيفية العثور على عنوان IP لجهاز اندرويد الخاص بك

  • انتقل إلى الإعدادات.
  • قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق ” حول الهاتف”.
  • بعد ذلك، انقر فوق “الحالة”.
change android ip4
change android ip4
  • قم بالتمرير لأسفل وسترى كل من عنوان IP المحلي وعنوان Mac لجهاز Android.
    (ملاحظة: قد تختلف هذه المسميات من نوع هاتف لآخر).

من خلال الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك العثور على عنوان IP المحلي لنظام Android. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في معرفة عنوان IP العام، فتحقق من العنوان على أحد الرابطين التاليين:

  1. https://www.purevpn.com/what-is-my-ip.
  2. https://whatismyipaddress.com.

كيفية تغيير عنوان IP والموقع على Android باستخدام تطبيق PureVPN

change android ip5
change android ip5
  • سجل في PureVPN.
  • قم بزيارة صفحة تطبيق Android PureVPN لتنزيل إصدار Android.
  • عندما تقوم بتثبيت التطبيق على جهاز Android الخاص بك، افتح التطبيق واستخدم معلومات تسجيل دخول PureVPN لتسجيل الدخول.
  • حدد الوجهة وانقر فوق اتصال.
  • قم الآن بزيارة:
    https://www.purevpn.com/what-is-my-ip أو https://whatismyipaddress.com
    للتحقق من عنوان IP الجديد والموقع.

لهواتف iPhone

يمكنك أيضًا تغيير عنوان IP على هاتف iPhone الخاص بك لـ فك حظر المواقع المحجوبة كما يلي:

  • افتح تطبيق الإعدادات.
  • انتقل إلى قسم خيار Wi-Fi.
  • انقر فوق الكلمة الصغيرة (i) الموجودة بجوار الشبكة المذكورة.
change android ip6
change android ip6
  • افتح خيار “Configure IP”.
  • حدد “Manual” من قائمة الخيارات.
  • أدخل تفاصيل الشبكة يدويًا، مثل عنوان IP الخاص بك، ومعلومات DNS، ..إلخ.
change android ip6
change android ip6

ملاحظة: لا يؤثر تحديد عنوان IP محلي معين على أداء الشبكة بأي طريقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى