أخبار التقنية

أفضل أجهزة لاب توب مناسبة للألعاب

 

أفضل أجهزة لاب توب مناسبة للألعاب

 

الألعاب واحدة من استخدامات أجهزة الحواسب المحمولة، وهو استخدام هام وضروري خاصةً لفئة الشباب الذين يهتمون بالألعاب التي تحتاج لمعالج رسوميات قوي وبخاصًة ألعاب كرة القدم ومنها فيفا.

والحواسب المحمولة “لاب توب” الخاصة بالألعاب تكون ذات معالجات قوية حجم الألعاب الكبير، ومعالجات رسوميات قوية أيضًا تتحمل الجرافيك القوي ثلاثي الأبعاد للألعاب العالمية وتشغيلها دون تهنيج.

ومن أهم أجهزة الحواسب المحمولة المناسبة للألعاب:

1- لاب توب  Dell XPS 13 لعام 2020

أفضل أجهزة لاب توب مناسبة للألعاب
جهاز لاب توب  Dell XPS 13

واحد من أهم وأفضل أجهزة اللاب توب المطلقة خلال العام الماضي، حيث أطلق مع معالج من إنتل بالجيل الثامن، كور آي 5، ويتميز بتضمين معالج رسوميات Intel UHD Graphics 620 المناسب جدًا للألعاب.
وهو بشاشة 13.3 بوصة بدقة فور كيه، مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” 8 جيجابايت، وذاكرة داخلية 256 جيجابايت، مع كاميرا متميزة.
والجهاز هو الإصدار الثالث، وهو لاب توب مخصص، أي يمكن الاختيار بين عدة مزايا، فمثلًا يمكن اختيار الجهاز ذو 8 جيجابايت للرامات أو 16 جيجابايت، ودقة الشاشة بين فور كيه وبين إف أتش دي.

2- لاب توب Nitro 5

Nitro 5
Nitro 5

يتميز جهاز لاب توب Nitro 5 بعدة مزايا تؤهله لينافس على المرتبة الأولى لأجهزة الألعاب، ومنها:

  • شاشة 15.6 بوصة، وهي مناسبة للألعاب لكونها كبيرة كفاية للاستمتاع.
  • معالج AMD Ryzen مثالي للألعاب الثقيلة.
  • معالج رسوميات يعتبر الأفضل عالميًا وهو AMD Radeon RX560.
  • ذاكرة عشوائية مناسبة لخيارات الألعاب المختلفة وهي GB DDR432.
  • مكبرات صوت بتقنية الدولبي لتشعر أنك داخل اللعبة.

3- لاب توب MSI GT75VR Titan Pro

لاب توب MSI GT75VR Titan Pro
لاب توب MSI GT75VR Titan Pro

هو لاب توب مميز للألعاب بسبب عدة أمور أهمها أنه إنتاج شركة MSI الأفضل في الحواسب المحمولة للألعاب، وثانيًا بسبب كبر حجم الشاشة، حيث أن حجمها 17.3 بوصة، وبدقة 1920×1080 بكسل، كما أن الجهاز يعمل بمعالج إنتل كور 7 مع معالج رسوميات نيفيديا جي فورس الأكثر تميزًا للألعاب.

وهو يتضمن ذاكرة عشوائية “رام” 32 جيجابايت، وذاكرة داخلية واحد تيرا، مع كارت الشاشة بذاكرة 32 جيجابايت، وهو ذو بطارية متميزة تعمل لوقت طويل، ولذا فإنه يستحق المنافسة بين عمالة أجهزة الحواسب المحمولة للألعاب لعام 2020.

4- لاب توب Surface Book 2

Surface Book 2

هو جهاز الألعاب المناسب للفئات الأكبر من الشباب، حيث يحبذون شاشة صغيرة للعب وهو بشاشة 13.5 بوصة وبدقة 2000*3000 بكسل، وطرح بإصدارين الأول بمعالج إنتل كور آي 5 والثاني إنتل كور آي 7.

ولاب توب سيرفيس أطلق بمعالج رسوميات Intel UHD Graphics 620 ،Nvidia GeForce GTX 1050، بذاكرة عشوائية “رام” من 8 وحتى 16 جيجابايت، وذاكرة داخلية 256 جيجابايت وحتى واحد تيرا بايت.

مع بطارية متميزة، وعيب كبير وهو عدم تضمن هذا الإصدار القلم الذكي الشهير من مايكروسوفت والموجود مع الإصدارات الأخرى.

5- لاب توب Asus ROG Zephyrus GX501

Asus ROG Zephyrus GX501
Asus ROG Zephyrus GX501

هو جهاز مميز للألعاب بمعالج إنتل كور آي 7 7700HQ رباعي النواة، مع معالج رسوميات قوي وهو Nvidia GeForce GTX 1080 + Intel HD Graphics 630، ويتضمن ذاكرة عشوائية “رام” 16 جيجابايت من نوع DDR4، وذاكرة داخلية 512 جيجابايت.

وهو ذو شاشة بحجم معتدل وهو 15.6 بوصة، وبدقة إف إتش دي، ويمكن اعتباره الجهاز المستقبلي للألعاب، حيث يعتقد أنه سيظل الأكثر كفاءة للألعاب القوية لأكثر من ثلاثة سنوات، كما أن عمر بطاريته المميزة يمكنها أن تساهم في جعله الأنسب للاعبين خارج منازلهم.

ويعيب جهاز اللاب توب سعره المرتفع بسبب تضمين أفضل معالجات إنتل من كور آي 7، إلى جانب تضمين معالجين للرسوميات، كما يعيبه ذاكرته الداخلية ذات 512 جيجابايت، مع العلم أن منافسيه ذوات ذاكرة واحد تيرا بايت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى